الفعاليات البيئية في عجلون

اطلقت الفعاليات البيئية والشبابية واندية حماية الطبيعة في عجلون اليوم الثلاثاء اسبوعا بيئيا توعويا بمناسبة يوم البيئة العربي تحت شعار: "لا لقطع الاشجار ورمي النفايات العشوائي".

واكدت مديرة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز اروى الخالدي التي افتتحت فعاليات التجمع البيئي الذي اقيم في المدرسة بمشاركة 60 طالبا وطالبة من 60 مدرسة ومركز شبابي في عجلون وعين جنا وعنجرة، اهمية هذا اليوم وضرورة التعاون للحفاظ على البيئة بكافة مكوناتها.

واشتملت الفعاليات على محاضرتين لمدير منطقتي عجلون وعين جنا معن القضاة الذي تناول دور البلديات في الحفاظ على البيئة واهمية اختصاصات البلديات المتعلقة بالخدمات الصحية وصيانة الشبكات وتوفير البيئة الامنة للمواطنين مشيرا الى الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية التي تدعمها البلديات ووسائل الحماية من خلال التوعية البيئية وتطبيق القوانين والانظمة.

واوضحت مشرفة التعليم البيئي في محمية عجلون كوثر دويكات اهمية التنوع الحيوي وبرامج التعليم البيئي للطلبة التي تنفذها المحمية بالتعاون مع المدارس الى جانب الورش التدريبية المختلفة .

واشار مديرا الشباب والتربية في عجلون جبر عريقات وسامي الفواعرة، الى ان الفعاليات التي يتضمنها الاسبوع البيئي يشتمل على محاضرات حول: اهمية الحفاظ على البيئة والطبيعة ودور الشباب في هذا المجال، واهمية التنوع الحيوي ودور البلديات في اعمال السلامة والعامة والبيئة، واثر النشاطات الاقتصادية والتعدين على البيئة، ودور الاعلام في التوعية البيئية، بالاضافة الى الاعمال التطوعية للحفاظ على نظافة الغابات في منطقة اشتفينا وصيانة الحدائق المدرسية ومرافق المراكز الشبابية.