الأستاذ سامي الفواعرة

افتتح مدير تربية محافظة عجلون سامي الفواعرة اليوم الاحد فعاليات التجمع البيئي الذي اقيم بمناسبة يوم البيئة العربي في مدرسة راسون الثانوية للبنات بمشاركة مدارس عرجان وباعون واوصره ومحنا .

واشار الى دور الوزارة في الحفاظ على البيئة من خلال مجموعة الفعاليات والبرامج التي تنفذها وفقا لما ورد في المناهج من مفاهيم الى جانب الانشطة والبرامج البيئة من تجمعات وورش عمل بالتعاون مع محمية غابات عجلون ومؤسسات المجتمع المدني،مؤكدا اهمية تعاون المواطنين والعمل بروح الفريق من اجل بيئة نظيفة.

وبين رئيس بلدية العيون محمد العبابنة دور البلديات في الحفاظ على البيئة من خلال ما تقوم به من اعمال تتعلق بالنظافة من جمع النفايات ومتابعة المناطق وفق برنامج عمل منظم مديري المناطق مؤكدا حرص البلدية على تعزيز التعاون مع المواطنين .

وقالت مديرة المدرسة صالحه البطوش بأن الحفاظ على البيئة واجب وطني ومسؤولية اجتماعية من اجل صحة وسلامة الانسان مشيرة الى اهمية برامج التوعية المدرسية ومن خلال تعاون وتضافر جهود مختلف المؤسسات .

وفي نهاية التجمع الذي اشرفت علية المعلمات سخاء غرايبة وردينه جوارنه وادارته الطالبتان حنين عبابنة ورهف شواشره اوصت المشاركات بضرورة تغليظ العقوبات على المتسببين بأضرار للبيئة و قيام البلديات بتوفير الحاويات وادامة اعمال النظافة وتعزيز التعاون بين المؤسسات المختلفة التي تعنى بالبيئة وتفعيل دور الاذاعة المدرسية وعقد الندوات والمحاضرات التوعوية اضافة الى عقد دورات لأصدقاء البيئة في المدارس.