رئيس بلدية الخليل داود الزعتري

اتخذت بلدية الخليل أولى خطوات إنشاء البنية التحتية لمحطة المياه العادمة، جنوب المدينة، وتأتي المرحلة الأولى من المشروع بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية وعبر شركة "بلاك أندفيتش".

ومهدت البلدية الطريق المؤدي إلى مركز خدمة معالجة المياه العادمة، الذي يبلغ عرض شارعه 6 أمتار بطول 2000 متر، بالإضافة إلى تعبيد طرق فرعية بطول 250 مترًا، كما تم تركيب خط مياه قطر 4 إنش و2 إنش بطول 1000 لكل منهما، هذا وتم تركيب خط صرف صحي رئيسي بقطر 1.5 متر بطول 600 متر بتكنولوجيا فلسطينية- هولندية.

وأكد رئيس قسم الصرف الصحي في بلدية الخليل، المهندس مروان الأخضر، أن الهدف خدمة محطة معالجة المياه وخدمة جميع السكان على امتداد مسار الشارع والأراضي الزراعية القريبة، موضحًا أن القيمة الإجمالية للمرحلة الأولى من المشروع تقدر بـ3 مليون دولار أميركي.

وأضاف الأخضر أن الأعمال مستمرة في المشروع ويتم العمل على تجهيز المتطلبات المتعلقة به كافة، مشيرًا إلى أنه سيتم معالجة المياه العادمة وإزالة مصادر التلوث في المدينة والمناطق المحيطة بها، إذ من المتوقع أن يتم معالجة 15 ألف متر مكعب من المياه العادمة يوميًّا.

من جانبه، أكد رئيس بلدية الخليل، الدكتور داود الزعتري، أن البلدية تسير نحو تحقيق الأفضل وإنجاز المشاريع المطلوبة في المدينة وتطويرها في القطاعات كافة قدر الإمكان، مبينًّا أن البلدية تعمل ضمن خطتها الاستراتيجية لتطوير المدينة، مقدمًا الشكر للوكالة الأميركية للتنمية على دعمها للمرحلة الأولى في المشروع.