الإعتداء على مياه المزار الجنوبي

اعلنت مديرية مياه المزار الجنوبي عن تعرض شبكة المياه المغذية لعدد من مناطق اللواء من الاعتداءات على شبكاتها والتلاعب بالمحابس من قبل المواطنين.

وقال مدير المياه المهندس اكرم زنون ان الاعتداءات تضمنت التلاعب بمحابس المياه وفك وصلات خطوط الشبكة واحراق خطوط الشبكة البلاستيكية ووضع الحجارة في الخطوط الناقلة المغذية لمنازل المواطنين في القرى والتجمعات السكانية في مناطق اللواء المختلفة لغاية سقاية المواشي ومزارع الزيتون بطريق غير شرعية.

واضاف لـ (بترا) اليوم الاثنين ان اجهزة المديرية تقوم بمراقبة خطوط شبكة المياه واصلاح الاعطال الناجمة عن هذه الاعتداءات التي يقوم بها البعض وتم تسجيل شكاوى بحقهم وتحويلهم الى الحاكم الاداري لاتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحقهم.

واشار الى ان الوضع المائي في لواء المزار الجنوبي جيد ويلبي احتياجات المواطنين من مياه الشرب ضمن برنامج التوزيع المعتمد لكل منطقة وهناك مناطق واحياء سكنية مرتفعة يتم تزويدها بمياه الشرب بواسطة الصهاريج المتوفرة لديها.

ودعا زنون المواطنين الى التعاون مع سلطة المياه والجهات المعنية والابلاغ عن المعتدين على شبكة المياه لضمان وصول مياه الشرب الى منازلهم حسب برنامج التوزيع المعتمد لمناطقهم.