قطف ثمار الزيتون

شارك عشرات المتطوعين في حملة 'لستم وحدكم'، وبدعوة من اتحاد المزارعين الفلسطينيين، والحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، وائتلاف الحق في الأرض، الأهالي في قرية كفر اللبلد، في قطف ثمار الزيتون، في منطقة السنديان المحاذية لمستوطنة 'آفني حيفتس'، المقامة على اراضي القرية.

وأوضح القائمون على الحملة أن المتطوعين شاركوا المزارعين في هذه المنطقة بقطف ثمار الزيتون، كونها من المناطق التي تتعرض دائما لاعتداءات المستوطنين.

وأكد المزارعون أن هذه الفعاليات ترفع معنوياتهم وتزيدهم إصرارا وتمسكا بأرضهم، وشددوا على أهمية استمرار مثل هذه الحملات من أجل لجم المستوطنين الذين يسرقون المحاصيل الزراعية ويقطعون أشجار الزيتون، ويمنعونهم من الوصول إلى أراضيهم لجني المحاصيل.

يذكر أن حملة 'لستم وحدكم' تتواصل للعام الـ11 على التوالي وتنظم هذا العام اكثر من 14 نشاطا في كل اماكن التماس مع الاحتلال في الضفة الغربية والقدس.

من جانبه، أكد رئيس جمعية المزارعين الفلسطينيين في طولكرم رأفت الخندقجي أن اتحاد جمعيات المزارعين مستمر بدعم المزارع الفلسطيني والوقوف الى جانبه في كل المراحل والظروف حتى دحر آخر مستوطن على أرضنا، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال منسق لجان الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان سهيل السلمان إن الحملة ستستمر وستزداد وتيرتها من سنة الى أخرى لتثبيت المزارعين فوق أراضيهم.

وأشار إلى أن نشاط اليوم هو الثالث لهذا العام، داعيا المتطوعين في كل مكان للانظمام لباقي انشطة الحملة حيث سيكون هنالك فعاليات يوم الجمعة المقبل  في منطقة الشعراوية في طولكرم، وقرية نعلين في رام الله، وعزون عتمة في قلقيلية، ويوم السبت المقبل في قرية صوريف في الخليل، والثلاثاء في قرية ديرستيا في محافظة سلفيت .