مصلحة مياه الساحل تفتتح بئرًا جديدة في منطقة وادي السلقا

افتتحت مصلحة مياه بلديات الساحل وبالتعاون مع بلدية وادي السلقا بئر مياه جديدة في المنطقة، وبتمويل من مؤسسة "المساعدة الإسلامية" في بريطانيا، وفي حضور كلٌ من مدير مكتب المساعدة الاسلامية في غزة الدكتور وائل عبد العال، ومدير مقر المصلحة في الوسطى المهندس حسن براك، ومدير إدارة الإشراف على المشاريع في مصلحة المياه المهندس رمضان نعيم، وأعضاء المجلس البلدي.

وأكد المهندس حسن براك أن مشروع إنشاء بئر جديد في وادي السلقا جاء بعد فترة طويلة عانت فيها البلدة من وجود مصدر واحد للمياه، والذي يتعرض دائمًا للخطر بسبب قرب موقعه من الحدود الشرقية.

وبين براك أنه بعد الحرب الأخيرة أصبح لدى المصلحة توجهًا بإنشاء آبار بعيدة عن المنطقة الحدودية لاستخدامها في وقت الطوارئ، وعدم ترك السكان بدون مياه، حيث انقطعت المياه في الحرب الأخيرة ما يقارب شهر أو أكثر، قبل أن تتمكن المصلحة من إصلاح البئر الوحيد.

وأوضح أن هذا المشروع هو باكورة التعاون بين مصلحة المياه ومؤسسة "المساعدة الإسلامية"، متمنيًا استمرار عطاء هذه المؤسسة الطيبة في مساعدة هذه البلدة وغيرها من البلدات الفلسطينية، التي تعاني من الحصار.

ولفت مدير كتب "المساعدة الإسلامية" وائل عبد العال إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن أولويات مؤسسة "المساعدة الإسلامية" لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، سيما وأن وضع المياه في قطاع غزة متدهور وينذر بكارثة حقيقية في المستقبل.

وأشار إلى أن تدشين بئر مياه وادي السلقا يأتي استجابة لحاجة المنطقة الماسة للمياه، حيث سيخدم هذا البئر سكان هذه المنطقة البالغ عددهم حوالي 10آلاف نسمة، كما سيضخ المياه لما يكفي لسد احتياجاتهم جميعًا، مبينًا أن المشروع سيزيد من كمية المياه المنتجة بما يساهم في تحسين خدمات المياه.

وأعرب ممثل رئيس بلدية وادي السلقا يحيى أبو سليسل عن شكره وامتنانه لمؤسسة "المساعدات الإسلامية" وإلى مصلحة مياه بلديات الساحل على هذا المشروع والذي سيخدم ويوصل المياه لـ 10 آلاف نسمة من سكان المنطقة، وخصوصًا بعد تدمير البئر الوحيد من قبل قوات الاحتلال.