وزير الزراعة في حكومة التوافق الوطني شوقي العيسة


أعلن وزير الزراعة في حكومة التوافق الوطني ، شوقي العيسة، البدء في تنفيذ مشروع السد المائي في مسافر بني نعيم شرق الخليل.

وأضاف العيسة خلال جولة تفقدية في محافظة الخليل أن هذه المشاريع تعزز صمود مواطنينا، لافتًا إلى أن اقامة السد المائي يعتبر لبنة هامة في بناء مقومات الدولة، والحفاظ عليها حيث أنها تعتبر فكرة خلاقة وجديدة لتطوير القطاع الزراعي.

ويتم تنفيذ المشروع ضمن مشروع الحصاد المائي بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، وبتمويل من الهيئة العربية للاستثمار والاتحاد الأوروبي.

وتفقد العيسة مصنع الريان لمنتجات الألبان التابع للجمعية الخيرية الإسلامي، والذي هدمه جيش الاحتلال، حيث أطلعه رئيس الجمعية، الشيخ حاتم البكري، على حجم الدمار الذي أحدثه الاحتلال وتأثير ذالك على الأيتام.

وأكد العيسة: أن "ما قام به الاحتلال هنا جريمه بشعة، والاحتلال يحاول باستمرار منع أية مقومات للدولة الفلسطينيه من خلال محاربة الصناعة الفلسطينية، وهذا المصنع كان له دور كبير في الاقتصاد الوطني الفلسطيني وحملة مقاطعة بضائع الاحتلال، ونؤكد بأنه سنبي ما هدمه الاحتلال".

وخلال تفقده قرية بيت الروش التابعة لبلدة دورا، أشار العيسة إلى أن الوزارة ستقوم خلال شهرين المقبلين ببناء سدين في محافظة الخليل لتوفير ما يمكن توفيره من مياه بواسطة السيول والفيضانات المائية ليستفيد منها المزارعين في المنطقة، بالإضافة إلى المساعدة في استصلاح الأراضي وشق طرق زراعية في المحافظة واستصلاح الآبار التي تعاني من خلل فني لتزويد المياه للمنطقة.