وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري

انقطعت الكهرباء عن معظم محافظات الكويت، الأربعاء، إثر عطل طرأ على أسلاك التوصيل، أدى إلى توقف محطة "الصبية" عن العمل، التي تعد من أكبر محطات توليد الكهرباء في البلاد.

وأعلنت وزارة الكهرباء والماء أنّ "عطلاً فنيًا في إحدى المحطات أدى إلى فصل التيار احترازيًا، لحماية الشبكة، وجار العمل على إعادته".

من جانبه، قال وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري، لتفزيون الكويت إن "سبب الانقطاع خلل في أسلاك التوصيل الهوائية"، مشيرًا إلى أنَّه "بدأت الكهرباء تعود تدريجيًا".

ويتعامل رجال الداخلية مع عشرات البلاغات بتعطل المصاعد ووجود حالات انحشار داخلها، وسط استياء وغصب شعبي تناقلته مواقع التواصل.

ونقلت بعض المصادر أنّ "انقطاع الكهرباء جاء بسبب سوء الأحوال الجوية في البلاد من ارتفاع الرطوبة والغبار.

ومن جهته، أكّد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، أنه قام بجولة تفقدية على المستشفيات للاطمئنان على حالة المرضى، مبيّنًا أنّ "المستشفيات عملت على المولدات الاحتياطية أثناء انقطاع التيار الكهربائي" .

وكان مطار الكويت الدولي أحد أكبر المتضررين من انقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى جامعة الكويت في منطقة الشويخ، ومجمع الأفنيوز، وكذلك الطرق العامة، فضلاً عن مباراة بين النادي العربي والسالمية، في دوري فيفا، على استاد محمد الحمد في حولي.