اجتماع رؤساء الهيئات المحلية

ناقش رؤساء الهيئات المحلية في محافظة طولكرم، قرار مجلس الوزراء الصادر في جلسته رقم(31)، والقاضي بإلزام الهيئات المحلية بوقف جميع أنشطتها ذات العلاقة بالإدارة المباشرة لقطاع الكهرباء، والبدء بإجراءات المساهمة في شركات الكهرباء القائمة.

واتفق رؤساء البلديات والهيئات المحلية في محافظة طولكرم على تشكيل لجنة مصغرة، لمتابعة حيثيات وتداعيات هذا القرار، مع باقي الهيئات المحلية في الوطن وكافة المسؤولين والمؤسسات المحلية والوطنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في دار بلدية طولكرم بحضور رؤساء الهيئات المحلية في محافظة طولكرم.

واتفق المجتمعون أيضًا على القيام بالإجراءات الإستشارية القانونية للوقوف على ما قد يترتب على التطبيق الإلزامي لوقف الإدارة المباشرة لقطاع الكهرباء من قبل البلديات، والإنضمام إلى شركات توزيع الكهرباء القائمه، مشيرين إلى أن التوجه العام لدى المواطنين وممثليهم في الهيئات المحلية المنتخبة هو عدم الرغبة   في الإنضمام إلى شركة كهرباء الشمال، علمًا بأن هناك توافق مسبق مابين الهيئات المحلية في المحافظة وبالتنسيق مع سلطة الطاقة ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء تم إعادة  التأكيد عليه في هذا الإجتماع لإنشاء هيئة أو شركة لتوزيع الكهرباء في المحافظة.

 كما أكد المجتمعون على أن هيئاتهم المحلية ملتزمة إلتزامًا تامًا بدفع ما يترتب عليها من فواتير للشركة القطرية منقوصًا منها كافة الالتزامات على مؤسسات الحكومة بمختلف أشكالها.