بلدية الخليل تنظم ورشة حول الطاقة المتجددة

افتتح نائب رئيس بلدية الخليل جودي أبو اسنينة، الثلاثاء، في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل، ورشة تدريبية حول الطاقة المتجددة لمجموعة من مؤسسات المدينة والشركات والمصانع المطبقة للنظام والمهتمة بتطبيقه، في حضور أعضاء من مجلس بلدي الخليل وبمشاركة موظفي البلدية.

وحاضر الورشة عددٌ من الخبراء الإيطاليين ضمن مشروع مشترك بين بلدية الخليل وعدد من المؤسسات الإيطالية لتطوير العمل بالطاقة البديلة والاستفادة من التكنولوجيا الإيطالية المتعلقة بذات الخصوص، لما للطاقة المتجددة من أهمية كبيرة في تنمية مقدرات الشعب الفلسطيني، والاستفادة منها، وخصوصًا في قطاع الكهرباء الذي يعتمد فيه اعتمادًا كليًا على الشركة القطرية "الإسرائيلية".

وتحدث أبو اسنينة بداية الورشة حاثًا الحضور على الاستفادة من الخبراء الإيطاليين وإعطاء اهتمامًا كبيرًا للاستثمار في هذا المجال الذي أصبح توجهًا عالميًا، وضرورة ملحة لنا في فلسطين إلى الانطلاق نحو إنجازه وتطبيقه بشكل تجاري والاستفادة من مردداته.

وتستمر الورشة لثلاثة أيام متواصلة، سيقدم خلالها الخبراء الإيطاليين مجموعة من التدريبات وقصص النجاح للمشاركين، إضافة إلى عصف ذهني بين الحضور للخروج بمجموعة توصيات تتعلق بواقع فلسطين ومجالات النجاح والعقبات التي تعترض طريق تحقيق أعلى معايير النجاح والاستفادة من الطاقة البديلة.