محطة كهرباء غزة

قالت شركة توزيع الكهرباء بغزة، أنه لم يطرأ أي ارتفاعات على تعرفة الكهرباء "رغم الخسائر الشهرية التي تتكبدها نتيجة عملها بهذه الأسعار"، نافية ما تناقلته مواقع الكترونية حول زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 20%.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أن الفاتورة الصادرة في بداية هذا الشهر الحالي شهدت تنظيما لشرائح الاستهلاك لوضع الفئات المستهلكة في دائرة التصنيف الحقيقي لكل فئة.

وأشارت إلى أنه تم توحيد فئات الاستهلاك المنزلي العادي "فاز واحد" بالسعر المعمول به منذ سنوات وهو "50 أغورة" للكيلو وات الواحد.

وأضافت: "التنظيم شمل فئة الاشتراكات المنزلية المركبة التي يغذي الاشتراك الواحد فيها أكثر من عقار أو محل تجاري، باحتساب الكيلو وات بـ60 أغورة، مع إشعار مشتركي الفئة بضرورة عمل اشتراكات منفصلة لكل وحدة سكنية أو تجارية مستقلة حتى توضع ضمن الفئة المناسبة وتعرفتها".

وأكدت أنه سيتم إرجاع الاشتراك إلى فئة المنزلي العادي بسعر 50 أغورة للكيلو وات بأثر رجعي في حال وجود خطأ بالتصنيف.

وأشارت إلى أنه لم يطرأ أي تغيرات بخصوص الاشتراكات من نوع 3 فاز منزلي، ما دامت لا تتعدى 30 أمبيرا، وتخدم وحدة سكنية واحدة، ولا تغذي وحدات تجارية أو خدمات عمارة.

وبينت أنه تسري عليها تعرفة 50 أغورة للكيلو وات و"إذا كانت لأغراض تجارية أو صناعية فإن تعرفتها أيضا كما هي 60 أغورة للكيلو وات الواحد".