مشروع تكنولوجيا الطاقة الشمسية

تبدأ الجمعية العلمية الملكية الاسبوع الحالي عقد محاضرات توعية في عشر مدارس حكومية وخاصة ومهنية في محافظة العقبة للتعريف بمشروع تكنولوجيا الطاقة الشمسية في منطقة البحر الابيض المتوسط ضمن خطتها لنشر تكنولوجيا الطاقة الشمسية في المحافظة.

وقال القائمون على المشروع ان المحاضرات ستتناول تكنولوجيا الخلايا الشمسية وانواعها وتطبيقاتها اذ سينفذ المشروع على أحد المباني العامة في محافظة العقبة بتركيب انظمة الخلايا الشمسية ذات الالواح المنفذة للضوء بدلاً من فتحات الاضاءة العلوية لاستغلال الطاقة المولدة للإنارة ضمن طابع معماري مميز.

وسيقوم فريق الجمعية بتقديم نبذة عن المشروع وعن اهمية تركيب الخلايا الشمسية الكهروضوئية ودمجها مع المباني واهميتها في خفض فاتورة الطاقة الكهربائية على المستوى الشخصي والمحلي.

ويعد المشروع جزءا من التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الأبيض المتوسط وضمن سياسة الجوار والشراكة الأوروبية بهدف تعزيز ودعم عملية التعاون المستدام على مستوى هذه الدول من خلال معالجة التحديات المشتركة وتعزيز الإمكانات الذاتية.

والمدارس التي سيتم عقد المحاضرات فيها هي: العقبة الثانوية الشاملة للبنين وذات الصواري الثانوية للبنات والاتحاد والراهبات الوردية والهاشمية الثانوية الشاملة للبنات والعقبة الثانوية للبنين والعقبة الثانوية الشاملة للبنات والثامنة الاساسية للبنين والملكة زين الشرف الثانوية الشاملة للبنات ووصفي التل الثانوية الشاملة للبنين.