اجتماع سابق لـ"سلفيت للتنمية"

نفذت جمعية سلفيت للتنمية ومركز قروي اسكاكا فعالية زراعية في القرية بمحافظة سلفيت، وذلك ضمن مشروع أمهات الوطن الثالث الذي تموله العربية لحماية الطبيعة وتنفذه الجمعية.

وزرع متطوعون من الجمعية والمجلس القروي أشتال الزيتون والتين والرمان في أراضي القرية المهددة بالاستيطان شمال من قرية اسكاكا.

وبين رئيس مجلس قروي اسكاكا عبد القادر أبو حاكمة، أن القرية تقع بمحاذاة أكبر مستوطنة في الضفة وهي مستوطنة "ارائيل" التي تحاصرها من جميع الجهات.

وأوضح أبو حاكمة أن من شأن مثل هذه المشاريع دعم المزارعين وأصحاب الأراضي وتعزيز صمودهم في مواجهة الاستيطان، شاكرا جمعية سلفيت للتنمية والعربية لحماية الطبيعة على هذه المبادرة الهامة من أجل تعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاستيطان، لاسيما أسر الشهداء والجرحى والأسرى الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل الحفاظ على الأرض والهوية.

وأكد نائب رئيس جمعية سلفيت للتنمية نادر زهد، أن الجمعية مستمرة في هذه النشاطات واستهداف مواقع جديدة من أجل تخضير فلسطين وتعزيز صمود المزارعين في أراضيهم.

وشكر المواطنون جمعية سلفيت للتنمية والمجلس القروي والعربية لحماية الطبيعة، وأثنوا على شعار المليون الثالث الذي تتبناه العربية "يقلعون شجرة ... نزرع عشرة".