الدفاع المدني

دعت المديرية العامة للدفاع المدني، السبت، المواطنين إلى ضرورة إعداد التجهيزات اللازمة لتفادي المخاطر الناتجة عن تأثر المنطقة بمنخفض جوي، مؤكدة ضرورة إتباع الإرشادات المتعلقة بالوقاية والسلامة والجاهزية للتعافي من الحوادث.

وناشدت في بيان لها، السائقين التقيد بكل قوانين حركة السير والمرور وتجنب السرعة بشكل عام وأثناء تساقط الأمطار وتفقد المركبات وعمل الصيانة اللازمة لها ومراعاة السفر وقيادة المركبة بحذر للحد من الانزلاق وفقد السيطرة عليها أثناء السير، وتجنب الدخول لتجمعات المياه على الطرق.

ودعا البيان، إلى ضرورة الانتباه وعدم السماح للأطفال بالخروج من المنازل وحدهم وتوعيتهم بالمخاطر، والتأكد من سلامة تمديدات الغاز والكهرباء وعمل الصيانة اللازمة لها ، وضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمنع دخول مياه الأمطار والسيول إلى المنازل والمباني الواقعة في المناطق المنخفضة، والقريبة من مجاري السيول، والعمل على تثبيت كل ما هو معرض للتطاير بفعل الرياح، خصوصاً على أسطح البنايات وتنظيف وتجهيز مصارف المياه على الأسطح والأرضيات؛ للحد من تدفق المياه إلى المنازل.

وشدد على ضرورة الانتباه إلى الأطفال ومنعهم من العبث في مسببات الحرائق والمواد القابلة للاشتعال سواء داخل المنازل أو خارجها، حرصًا على سلامتهم وحماية الممتلكات والأرواح .