رئيس بلدية الخليل داود الزعتري

أعلنت بلدية الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة السبت حالة التأهب القصوى لمواجهة المنخفض الجوي الذي سيجتاح المنطقة في غضون الساعات القادمة.

وأوضحت البلدية في بيان لها أنّها بدأت تجهيز غرفة طوارئ استعدادا لمواجهة المنخفض الجوي الذي سيدخل البلاد خلال الأيام القادمة، معلنة عن حالة الاستعداد في جميع أقسامها العاملة وعلى مدار الساعة.

وأكد رئيس البلدية داود الزعتري جهوزية جميع طواقمهم وربطهم بغرفة العمليات التابعة لهم بشكل يضمن التواصل والمتابعة للعمل بشكل علمي ومهني سليم، كما تم تجهيز الآليات الخاصة بفتح الشوارع وإزالة الثلوج ونقل المواطنين في الحالات الحرجة، إضافة للمضخات المتحركة وتنكات النضح ومحولات الكهرباء.

وأشار إلى أن البلدية تعمل بشكل دائم على توعية المواطنين حول كيفية التصرف مع الظرف الطارئة حال تراكم الثلوج أو حدوث الانجماد الناتج عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم والممتلكات العامة، كما تم نشر أرقام الطوارئ وأرقام مجانية تسهل على المواطن توجيه النداء بأسهل كيفية وأسرع وقت.

وطمأن الزعتري المواطنين مستشهدا بالأعوام الماضية وتجربة مواجهة المنخفضات الجوي السابقة ونجاح طريقة التعامل مع الظروف الطارئة، حيث مدينة الخليل دون أي حوادث تذكر أو انقطاع للتيار الكهربائي رغم حجم المنخفضات الكبير الذي دخل البلاد في حينه .

ودعا المواطنين الى عدم التهويل والخوف وتأمين شحن عداد الكهرباء والالتزام بتعليمات غرفة الطوارئ، مؤكدًا أن معلومات الراصد الجوي تشير إلى منخفض أقل بكثير مما تعرضت له المدينة في العام الماضي، وعدم التردد بالاتصال بأرقام غرفة الطوارئ التالية في حال حدوث أي طارئ.