"حملة قوارب الشتاء" اثناء توزيع المساعدات على المحتاجين

'أنا أم لثلاثة أطفال احدهم مصاب بفشل كلوي وآخر بشلل دماغي، واسكن مع أهلي في غرفتين قديمتين وثالثة بالزينكو 'الصفيح' في منطقة خلف الجدار، وخلال المنخفض تسربت المياه إلى داخل الغرف وبللت كل شيء'.

بهذه الكلمات وصفت المواطنة أم أكرم من سكان منطقة الجيب شمال غرب القدس المحتلة حالها اثناء تواجدها في مقر حملة قوارب الشتاء في مدينة البيرة اليوم الخميس، للحصول على مساعدة تموينية وأغطية ومدفأة تقي عائلتها برد العاصفة الثلجية.

وبحسب المتطوعة سلمى الرابي، قامت الحملة بتقديم المساعدات لعشرات العائلات في محافظة رام الله والبيرة بالتعاون مع الأمن الوطني الذي كان يقوم بنقل المساعدات إلى المحتاجين.

وحملة 'قوارب الشتاء' هي احدى المجموعات الشبابية التطوعية التابعة لبيت الحياة، نشطت في المحافظة ووصل نشاطها إلى كافة محافظات الضفة والداخل، وقدمت مساعدات إغاثية لبعض العائلات المحتاجة، شملت مواد غذائية واغطية ومدافئ، وقدمت العون لحالات مختلفة بما فيها الإخلاء'.

وحول آلية حصول الحملة على المساعدات وإيصالها للمواطنين تقول الرابي 'نحن نتلقى اتصالات من أشخاص يريدون التبرع بمساعدات مختلفة ونقوم بإحضارها ومن ثم نوزعها على الحالات التي تطلب مساعدتنا على أرقامنا التي قمنا بتعميمها'.