أمطار غزيرة تلحق خسائر في الصين

قالت السلطات المحلية إن أمطارا غزيرة ألحقت خسائر بجنوب غرب الصين اليوم (السبت)، متسببة في مقتل شخصين في مقاطعة سيتشوان وتاركة 8 على الأقل في عداد المفقودين في بلدية تشونغتشينغ المجاورة.

وذكرت ادارة مكافحة الفيضانات في سيتشوان ان الامطار الغزيرة هطلت على معظم أجزاء سيتشوان بدءا من الجمعة. وسقط حتى ظهر اليوم ألفا منزل في 6 مدن وتم اجلاء قرابة 7 آلاف شخص. وقالت ان الفيضانات التي سببتها الامطار أغرقت 10 بلدات على الاقل في مدينتى داتشو وقوانغان ، وتم تسجيل وقوع انهيارين ارضيين.

وفي المناطق الأشد تضررا، تجاوز منسوب الامطار 200 ملليمتر. وفي قرية تقع على ضواحي تشونغتشينغ، دفن انهيار ارضي سببته الأمطار، 6 أشخاص على الأقل. وحتى الخامسة مساء، لايزال رجال الانقاذ يبحثون عن المدفونين الذين لا تعرف هوياتهم، حسبما ذكرت الحكومة المحلية في منطقة تشانغشو في بيان صحفي. وضربت امطار غزيرة منطقة تشانغشو بين الثامنة صباحا والواحدة مساء. وتجاوز منسوب الأمطار 200 ملليمتر. وجرفت الأمطار حافلة صغيرة في بلدة جهلان صباح اليوم. ومن بين 6 أشخاص كانوا على متن الحافلة، فر 5 وفقد الآخر. وفي الوقت ذاته، فقد قروي في بلدة شييان عندما كان في طريقه الى منزله. وتنبأ مركز الارصاد الجوية المحلي بأن تستمر الامطار حتى الاثنين.

وفي الوقت ذاته، قال المركز الوطني للارصاد الجوية اليوم انه ابقى على التحذير باللون الازرق للامطار الغزيرة في المناطق الغربية من البلاد. وهناك نظام تحذير من الطقس السيء فى الصين من 4 ألوان : الأحمر الأكثر خطورة ويليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.