سيارة فولكس فاغن الجديدة

يطلق على السيارة الاختبارية الجديدة من فولكس فاغن اسم I.D. Roomzz وهي SUV تعمل بنظام دفع على جميع العجلات، وتعمل على إثراء سوق سيارات الـSUV المتنامي بسيارة بثلاثة صفوف، ولكن بدون انبعاثات وتقنيات ذكية في السيارة، ويتم بناؤها على قاعدة عجلات قياسية MEB ولكنها أكبر من I.D. Crozz، والتي ظهرت لأول مرة في لوس أنجلوس في عام 2017.

وتكون المقاعد ذات الثلاثة صفوف، ومع ذلك، يمكن أن تتحول إلى صالة جلوس على عجلات، مع التصميم الداخلي المميز للمساحات المفتوحة لسيارات الـ SUV الكهربائية.
إقرأ أيضـــا:  "فولكس فاغن" تقترب مِن تطوير أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة

كما تتميز السيارة بشاشة رقمية أمامية زجاجية كبيرة، وتطفو لوحة القيادة وعجلة القيادة أمام السائق، ويتوقع أن تكون سيارة I.D. Roomzz الاختبارية يتم قيادتها بشكل مستقل دون الحاجة إلى سائق نشط.

وأعطت شركة فولكس فاجن السيارة نسختها الخاصة من تقنية 4MOTION، مع محركين كهربائيين يعملان على تشغيل المحاور الأمامية والخلفية بقوة قدرها 302 حصان، ويسمح ذلك للسيارة الكهربائية بالتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 6.6 ثانية والوصول إلى سرعة منتظمة قدرها 180 كلم/سا.

وتعمل السيارة ببطارية بقوة 82 كيلوواط، والتي تتيح نطاق يصل إلى 450 كلم لكل شحنة وفقًا لـ WLTP، أو 475 كلم لكل شحنة وفقًا لـ NEFZ في الصين.

وأوضحت فولكس فاجن أن الطراز الإنتاجي من I.D. Roomzz وI.D. Crozz، وCompact I.D سيظهر في عام 2020، في حين سيظهر الطراز الإنتاجي من I.D. Vizzion السيدان، وI.D. Buzz في عام 2022.
قد يهمـــك أيضــــا: 

مميَّزات السيارة الكهربائية "ميني كوبر أس إي"

"تيسلا 3" السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في أوروبا