السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية

ارتفعت مبيعات السيارات المستوردة في كوريا الجنوبية بنسبة 34.4 في المائة في أيلول على أساس سنوي مدعومة بالإقبال المستمر من قبل المستهلكين.

وقال الاتحاد الكوري لمستوردي السيارات وموزعيها (KAIDA) إن مبيعات السيارات المستوردة في الشهر الماضي بلغت 17.027 وحدة مسجلة زيادة ملحوظة من 12.668 وحدة مباعة في الشهر الذي سبقه, ويمثل هذا الرقم أيضا زيادة شهرية بنسبة 3.6 في المائة من مبيعات الشهر الماضي.

كما يمثل هذا الرقم 13.3 في المائة من إجمالي السيارات الجديدة المباعة في الدولة في الشهر الماضي والبالغ عددها 127.627 وحدة. ويشمل هذا الرقم أيضا السيارات المباعة من قبل 5 شركات محلية مصنعة للسيارات منها هيونداي موتور، وسامسونغ ريو موتورز وجميع العلامات التجارية للسيارات المستوردة.

وخلال الأشهر التسعة الأوائل من العام الحالي، وصل عدد المبيعات من السيارات المستوردة الجديدة إلى 145.844 وحدة، بزيادة 25.6 في المائة مقارنة مع 116.085 وحدة مباعة في الفترة نفسها من العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى زيادة حصة السيارات المستوردة في سوق السيارات إلى 12.2 في المائة في كوريا الجنوبية.

وجاءت شركة مرسيدس بنز في صدارة القائمة، مع بي أم دبليو، وفولكس واجن، وأودي، وفورد، في المراكز الخمسة الأوائل, وجاءت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس مع كرايسلير- جيف في السابع وتلتها ليزوز ولاند روفير وميني البريطانية على التوالي.