مبيعات لكزس تحطم أرقامًا قياسية في روسيا

حققت شركة "لكزس" اليابانية استقرارا مذهلا في مبيعات سياراتها في روسيا. وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية والكساد في سوق السيارات العالمية .

وكانت هذه بالنسبة إلى شركة "لكزس" بصفتها فرعا لشركة "تويوتا" اليابانية مثابة قفزة نوعية حقيقية حيث تمكنت من بيع 1451 سيارة من هذه الماركة التجارية اليابانية في فبراير الماضي ، ما زاد عما كان عليه عام 2015 بنسبة 83%. أما مبيعات الشهرين الماضيين فبلغت  2536 سيارة ما زاد عما كان عليه العام الماضي بنسبة 71%.

فما هي يا ترى موديلات هذه الماركة التي ضمنت هذا النمو الهائل لمبيعات لكزس في روسيا ؟ لقد شهد مطلع العام الجاري ارتفاع اهتمام المشترين الروس بالجيل الرابع من (لكزس) الذي كشف عنه مؤخرا ، وهو كروس " Lexus RX " التي بلغ سعرها مليونين و699 ألف روبل ، ما يعادل نحو 38.4 ألف دولار.

أما المشترون الروس الأثرياء فبدؤوا على قدم وساق شراء رباعية الدفع المطورة "لكزس أل إكس" التي بلغ سعرها 4 ملايين 499 ألف روبل، ما يعادل نحو 70 ألف دولار.

هذا فيما لا تزال كروس الصغيرة (أن إكس) التي يبلغ سعرها مليونين و159 ألف روبل - ما يعادل نحو 30 ألف دولار - تحظى بشعبية ثابتة لدى المشترين الشباب.