مرسيدس تقدم أيقونتها الرياضية "الكوبيه GT"

أزاحت شركة مرسيدس الستار عن أيقونتها الرياضية "الكوبيه GT" الخارقة، التي سترث عرش طرازها الأسطوري المجنح SLS. 

وأوضحت الشركة أن سيارتها السوبر رياضية الجديدة تم تطويرها وتصنيعها لدى شركة AMG التابعة لها، التي أجرت تغييرات جذرية على منصة الأسطورة SLS لتطوير "الأيقونة GT" الجديدة، فتم الاستغناء عن الأبواب المجنحة المميزة لها، وجُهّزت بأبعاد مدمجة بعض الشيء، مقارنة بالطراز الأسطوري SLS. 

ومع ذلك، احتفظت شركة AMG ببعض العناصر التصميمية، كالمحرك المُركب في الأمام والمنتصف، وناقل الحركة المُركب بالمحور الخلفي، ونظام الدفع الخلفي. 

وينبض أسفل غطاء المحرك الطويل محرك ثماني اسطوانات جديد سعة 4 لترات، مزوّد باثنين من الشواحن التوربينية. ويمتلك المحرك في الموديل الأساسي قوة 340 كيلووات/ 462 حصان، وقوة 375 كيلووات/ 510 حصان في الموديل GT S، ويدور بعزم أقصى يبلغ 650 نيوتن متر. وبفضل هذه القوة الهائلة، تنطلق الأيقونة الرياضية ثنائية المقاعد، التي تزن نحو 1،6 طن، من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ الساعة في غضون 3،8 ثانية، وتقف سرعتها القصوى عند حاجز 310 كلم/ الساعة. 

وبحسب طراز المحرك، يتراوح معدل استهلاك الوقود بين 9،3 و 9،4  لتر/ 100 كلم، ما يعادل 216 إلى 219 جم/ كلم من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. 

ومن المقرر أن تعرض مرسيدس سيارتها السوبر رياضية GT الجديدة خلال فعاليات معرض باريس الدولي، التي تقام بين 4 و19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، على أن يتم طرحها في الأسواق مطلع عام 2015، لتشكل منافساً شرساً لكل من بورش 911 وأودي R8. 

ولم تفصح الشركة الألمانية عن أسعار أيقونتها الكوبيه الخارقة الجديدة، لكن يدور الحديث في أوساطها حول احتمال أن يبلغ سعرها نحو 115 ألف يورو