سيارة "Crossland X"

أعلنت شركة "أوبل" المصنعة للسيارات عن إطلاق سيارة كروس "Crossland X"، والتي من شأنها أن تحل محل ميني فان "ميريفا"، وتأتي تلك الخطوة بعد انخفاض مبيعات سيارات ميني فان إلى حد خطير، وذلك وفقا لما ورد في شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية.

ولا تستبعد شركة "أوبل" التعاون مع شركات منافسة لها من أجل إطلاق تلك السيارة واقتباس منصات مستخدمة في أساس سيارات الشركات الأخرى؛ ويشار إلى أن "أوبل" استخدمت في أساس سيارتها الجديدة "Crossland X" منصتا "Peugeot 2008" و"Citroen C3 Picasso" من الجيل الجديد.

والجدير بالذكر أن الشركة لم تكشف عن أي تفاصيل عن سيارتها الجديدة، لكن من المحتمل أن يتم الكشف عنها عام 2017.

وذكرت "روسيا اليوم" أن "أوبل" تخطط للتخلي عن إطلاق ميني فان "زافيرا" لتحل محلها رباعية دفع سباعية الكراسي تم تصميمها على أساس منصة "Astra K".

ومن المتوقع أيضا أن تكشف "أوبل" عن موديل "Insignia" من الجيل الجديد العام القادم، وكانت الشركة قد أعلنت رسميا أن هاتشباك "Insignia" سيطلق عليها اسم "Insignia Grand Sport".

يذكر أنه يتم تصميم "Opel Insignia" بناءا على منصة موحدة جديدة طرحتها شركة "GM"، حيث ازدادت المسافة بين العجلتين الأمامية والخلفية بـ 9 سنتيمترات، كما ازداد طول السيارة بمقدار 5 سنتيمترات، أما ارتفاع السيارة فسيقل بـ 3 سنتيمترات، كما سيقل وزن السيارة بـ 175 كيلو جراما.