مرسيدس بنز فيجين فان الاختبارية الثورية

من المعروف ان لشركة مرسيدس بنز باعا طويلا في سوق سيارات الميني فان والباصات منذ زمن بعيد، وفي هذا المجال ازدادت نسبة مبيعات الشركة بنسبة 19% في النصف الأول من عام 2016. واليوم أصدرت الشركة الميني باص الاختبارية الخيالية “مرسيدس بنز فيجين فان” النموذجية

تمتاز “مرسيدس بنز فيجين فان” بكونها تمثل رؤيا مرسيدس بنز المسقبلية لسيارات الفان وقد صممت هذه العربة بهدف ابعاد هذا القطاع عن الرتابة والروتين وبنفس الوقت الاستفادة من كل التكنولوجيا المستقبلية، فهذه الفان تمتاز بكونها كهربائية بالكامل. وتعتبر هذه السيارة استكمالا لمسيرة فررت مرسيدس سلوكها في مجال سيارات النقل المستقبلية التي ابتدأت مع سيارة اف015 الاختبارية ووصلت الى سيارة مرسيدس بنز طوكيو.

تمتاز  “مرسيدس بنز فيجين فان” التابعة لبرنامج السيارات التجارية المستقبلية (ادفانس adVANce) بنظام اتصالات ثوري ومتكامل يسمح بمتابعة حركة السيارة عبر الانترنت أينما كانت بالاضافة الى انظمة داخلية مستوحاة من الانظمة المستعملة في الطيران المدني. بالاضافة الى تبادل المعلومات مع نظام مركزي بهدف تجميع وتنسيق المعلومات وهذا النظام يستعمل في مجال الأعمال وشركات التبادل التجاري.

تتميز هذه الباص من الخارج بشكلها الثوري وبنفس الوقت التابع لمدرسة السيارات الاختبارية الجديدة من شركة مرسيدس ينز، بتصاميمها المستقبلية والمصابيح الزرقاوية الإضاءة على طول الجزء السفلي من الجسم، بالاضافة الى المصابيح الأمامية بتقنية ليد، وشبكة تهوئة امامية مضاءة بخريطة الكرة الأرضية. بالاضافة الى اثنين من الكاميرات الطائرة للمساعدة في كشف الطريق وحركة السير والعوائق.

والأمر الغريب انه لا يوجد باب خاص بالسائق مما يدل على ان هذه الباص تتميز بتقنية القيادة الذاتية. أما الدخول فيتم من جهة اليمين أو من خلال الباب الخلفي الذي هو عبارة من فتحة عملاقة من الخلف تخرج مقصورة ثانية خلفية. المحرك هو عبارة عن وحدة كهربائية بقوة 75 كيلوواط قادرة ان تؤمن السير لمسافة بين 80 الى 270 كلم وتمتاز بطريقة عملها الصامتة كليا مما يساعد على السماح لها بالعمل في ساعات متأخرة من الليل من دون التسبب بالازعاج.