حلقات وحوارات حصرية

حلقات وحوارات حصرية مع سجناء من كبار المطلوبين في لبنان بقضايا قتل، مواد مخدرة، نصب وقضايا إرهابية، كما تدخل كاميرا "عاطل عن الحرية" في الحلقات التالية سجون أوروبا وتحديدًا هولندا وسلوفينيا.

وتصادف نهار الإثنين، 11 أيلول/سبتمبر الجاري، الذكرى الـ16 للهجمات المتطرفة التي استهدفت مركز التجارة العالمي في نيويورك، ويستضيف سمير يوسف السجين إبراهيم أحمد حميد، المحكوم عليه بالإعدام في سجن رومية، وهو من أحد المتهمين بهجمات مركز التجارة العالمي في العام 1993، التفجير الذي مهد للهجوم في العام 2001.

والسجين إبراهيم أحمد حميد، هو شقيق عفيف حميد منفذ عملية ميونيخ عام 1972، ضد الفريق الإسرئيلي، ومحكوم عليه بالإعدام بسبب جريمة قتل في لبنان، حيث ألقى مكتب التحقيقات الفيدرالية  FBI، القبض عليه بعد عودته إلى الولايات المتحدة واسترده الإنتربول من الولايات المتحدة عام 2008 بموجب مذكرة توقيف لبنانية بعد اتهامه بتفخيخ المسجلة وعدة عمليات تزوير.

ولأول مرة ضمن الحلقة نفسها، إطلالة خاصة وحصرية لرئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة إسكندر، التي حكمت في قضية إبراهيم حميد وأصدرت الحكم في حقه عندما كانت رئيسة محكمة جنايات بيروت، ويذاع "عاطل عن الحرية"، الإثنين 11 أيلول 2017 الساعة 9:45 مساءً.