مجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن عقده لسلسلة فعاليات خلال شهر ديسمبر/كانون الأول ، لإحياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني الذي يصادف 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الذي عقد في مقره العام في مدينة غزة ، بمشاركة نائب رئيس المجلس هبة سكيك وحضور الأعضاء محمد أبو قمر ، شادي أبوصبحة ، مصطفى حجازي ، ياسر قديح ، سمر شاهين.

وقدمت سكيك الشكر إلى أعضاء المجلس على جهودهم في إنجاز فعاليات وبرامج المنتدى في خدمة الإعلاميين خلال العام الحالي 2016 ، وناقش المجلس فعاليات ذكرى الوفاء للصحفي الفلسطيني.

في ذات السياق استعرض أمين السر أبوقمر الفعاليات المقترحة لتنفيذها تكريمًا للإعلاميين في غزة في يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني ، ومنها تنظيم زيارات لعدد من المؤسسات الإعلامية وتوزيع أجندات العام 2017 على أعضاء الجمعية العمومية للمنتدى ، وعقد ندوة مشتركة مع المكتب الإعلامي الحكومي تحت عنوان "المسؤولية الاجتماعية للصحفي الفلسطيني".

كما ستشمل فعاليات المنتدى وقفة تضامنية مع الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال الذين يزيد عددهم عن 24 صحفيا، إضافة إلى تنظيم وقفة شموع تكريما للشهداء من الصحفيين الذين ارتقوا خلال أداء واجبهم الإعلامي.

وضمن فعاليات احياء يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني سيقيم منتدى الاعلاميين حفلا تكريميا لجميع أعضاء المجالس الإدارية السابقة للمنتدى تكريما لجهودهم في خدمة المسيرة الإعلامية.

من جانبها أكدت سكيك على مشاركة المنتدى لكافة الجهات الرسمية والصحفية في جميع الفعاليات التي سيتم تنظيمها إحياءً ليوم الوفاء للصحفي الفلسطيني في قطاع غزة.

يذكر أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني ، هو مبادرة أطلقتها الحكومة الفلسطينية في غزة عام 2009 باعتبار يوم 31 ديسمبر/كانون الأول من كل عام "يوم وفاء للصحفي الفلسطيني" ، لتكريم الصحفيين والمؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة تقديرًا لجهودهم ودورهم في نصرة قضيتهم العادلة.