رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد

تصدر تعزيز التعاون المصري الموريتاني اهتمامات الصحف ووسائل الاعلام الموريتانية.
وتناولت الصحف الموريتانية الخميس بكثير من الاهتمام اللقاء الذي اجراه السفير المصري في نواكشوط احمد فاضل يعقوب مع رئيس الحزب الموريتاني الحاكم.
واثار الاستقبال الذي خص به رئيس الحزب الحاكم سيدي محمد ولد محم سفير القاهرة في نواكشوط اهتماما خاصا في وسائل الاعلام الموريتانية باعتبار ان اللقاء شكل اول نشاط لرئيس الحزب الموريتاني الحاكم الذي انتخب السبت الماضي.
ورات بعض صحف العاصمة الموريتانية في التوقيت اهتماما بالدور المصري الرائد في حين رأت صحف ومحطات اذاعية في رئيس الحزب الحاكم للسفير المصري في مستهل نشاطاته تعبيرا عن المكانة المحترمة التي يكنها الموريتانيون للدولة المصرية التي كانت وستبقى دائما دولة محورية تجسد مركز وثقل وقة الامة.


صحف موريتانية اخرى ابرزت عاليا التطور الملحوظ في علاقات البلدين والزيارات المتبادلة بين المسؤولين وتبادل الرسائل بين القائدين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمد ولد عبد العزيز.
وركزت صحف نواكشوط على الاستقبال الذي خص به المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أمس المهندس ابراهيم ولد امبارك وزير الزراعه الموريتاني.


والرسالة الخطية التي بعث بها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومساعي القيادتين لفتح آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وابرزت وسائل الاعلام الموريتانية رغبة موريتانيا في الاستفادة من التجربة المصرية في سابقة من نوعها خاصة في مجالات الثروه الحيوانيه، والري،والاستفاده من مركز البحوث الزراعيه المصري، وما فيه من خبرات، اضافه الي التعاون في مجالات الثروه السمكيه.