وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة

بحث وكيل وزارة الاعلام محمود خليفة، اليوم الخميس، مع السفير الروماني لدى دولة فلسطين اوريل دوما، سبل التعاون المشترك في مجال الإعلام.

وناقش الطرفان لدى لقائهما في مقر الوزارة في رام الله، في آخر التطورات التي تشهدها المنطقة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من إجراءات وممارسات احتلالية، وجهود الحكومة خاصة في مجال التحضيرات لإعادة الاعمار.

واطلع خليفة السفير دوما على البيئة الاعلامية الفلسطينية، وجهود وزارة الاعلام للنهوض بالعمل الاعلامي مرتكزاً على مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها الوزارة مع نقابة الصحفيين، خاصة في مجال قوانين وأخلاقيات المهنة والرفع من مستوى الكادر الاعلامي والسلامة المهنية.

وبين أن وضع الاعلاميين في فلسطين يختلف عن الكثير من دول العالم بحكم أن الاعلام والاعلاميين غير قادرين على الحركة بحرية بفعل ممارسات دولة الاحتلال.

بدوره، أشار السفير دوم إلى التعاون الفلسطيني الروماني المشترك في شتى المجالات، مستعرضاً آليات عمل الإعلام الروماني ومرجعياته الادارية والقانونية، وعمله الدؤوب على صيانه حرية التعبير والحرية والتنافسية في السوق الاعلامية، ووضع استراتيجيات التعاون على المستويين الوطني والقومي مع ضمان حرية الوصول الى المعلومات.

وعبر عن رغبته بتعميق التعاون مع الوزارة في قضايا التبادل الاعلامي، ودعم الارشيف الاعلامي الفلسطيني، من خلال تزويد الوزارة بالأرشيف الاعلامي الالكتروني الخاص بالعلاقات الثنائية بين البلدين