قافلة الإعلام السياحي

يشارك مركز الامارات للاعلام السياحي في قافلة " الإعلام السياحي العربي الثامنة في صلاله بمحافظة ظفار بسلطنة عمان احتفالا بفوز صلاله بأفضل وجهه سياحة عربية لهذا العام.

وتهدف قافلة الاعلام السياحي التي تستمر خمسة أيام وتضم صحفيين واعلامييين من الامارات والسعودية وقطر ومصر وتونس واليمن والجزائر إلى الاطلاع على المقومات السياحية الكبرى التى تتمتع بها محافظة ظفار خصوصا المعالم الأثرية والتراثية والسياحة الشاطئية والفعاليات المتعددة المقامة على هامش مهرجان صلاله.

وزارت القافلة في يومها الاول العديد من المواقع الاثرية والشواطئ التي تزخر بالزائرين وسط اجواء خريفية رائعة.

وأكد حسين المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي المنظم للقافلة إن المشاركين يمثلون كبريات الصحف والقنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالات الانباء من الإمارات والسعودية وقطر واليمن والجزائر والسودان.

وأوضح أن القافلة تهدف إلى تسليط الضوء على المعالم السياحية الكبرى فى سلطنه عمان وبالأخص صلاله والمعالم التاريخية والأثرية فيها اضافة الى محافظة ظفار.

من جانبه أكد خالد الدغيم الأمين العام للمركز السعودي للإعلام السياحي إعجاب المشاركين بالفاعليات والأنشطة التي تقدمها اللجنة الاعلامية لمهرجان صلاله والتي تستقطب ما يزيد على 160 الف سائح من مختلف دول العالم وبالأخص من الامارات و الدول الخليجية والعربية.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي نظم قوافل للإعلام السياحي في عدة دول عربية من بينها مصر والإمارات وقطر والسودان والأردن وسلطنة عمان وتعد هذه القافلة هي الثامنة.

يذكر ان مهرجان صلاله ينطلق هذا العام تحت شعار " حب عمان يجمعنا " ويشمل المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية ويبدأ في 21 يونيو وحتى اواخر شهر سبتمبر من كل عام.. ويشمل عددا من الفعاليات والانشطة الترفيهية والرياضية والثقافية الى جانب اقامة معرض متنوع وانشطة القرية التراثية.

وتطل صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وتعد منطقة جذب سياحي من الدرجة الاولى لما تتميز به من جو جميل وماطر مع جمال الطبيعة الخضراء وتشكل السياحة الخليجية لمحافظة ظفار اكثر من 40 في المائة..ووصل عدد السياح في عام 2013 الى اكثر من 160 ألف سائح.