نقابة الصحفيين الفلسطينيين

عقد مجلس الإدارة الجديد لجمعية الصحافيين، المنتخب بالتزكية، في اجتماع الجمعية العمومية، مساء الخميس، اجتماعه الأول فور إعلان النتيجة.

واختار المجلس محمد يوسف رئيسًا، ومنى بوسمرة نائبًا للرئيس، وإبراهيم الحساوي أمينًا للسر، وعبدالكريم السناني أمينًا للصندوق.

وسددت الجمعية الرسوم الدراسية عن سبعة أعضاء، فيما وافقت على تدريب 10 على "الإنجليزية".

وقرر المجلس عقد اجتماعه الثاني، الأربعاء المقبل، لاختيار رؤساء اللجان العاملة، وهي لجنة التدريب ولجنة الأنشطة والفعاليات ولجنة العلاقات الخارجية، ولجنة الحريات، ولجنة النوع الاجتماعي، ولجنة الصحافة الرياضية، ولجنة العضوية، إضافة إلى مناقشة خطة العمل للمرحلة المقبلة، والإعداد لانتخاب الهيئة الإدارية لفرع الجمعية في أبوظبي، الأسبوع المقبل.

وبدأت أعمال الجمعية العمومية بكلمة ليوسف أمام الأعضاء الحاضرين، وعددهم 65 عضوًا، وعرض جدول الأعمال المكون من اعتماد محضر الجمعية السابق، ومناقشة التقريرين الإداري والمالي عن عام 2015، والميزانية التقديرية عن عام 2016، واختيار مدقق الحسابات للعام الجاري.

وناقش المجلس خطة العمل المقترحة للعام الجاري، بعد موافقة الأعضاء بالإجماع على التقارير التي تضمنت أكثر من 38 من الأنشطة والفعاليات والمشاركات المحلية والخارجية، خلال عام 2015، التي نظمت فيها الجمعية العديد من البرامج والدورات التدريبية والورش والأنشطة الرياضية، وشاركت فيها المؤسسات الصحافية والإعلامية في الدولة، وأيضًا مشاركات أعضاء الجمعية في المؤتمرات والندوات وورش العمل في الخارج