حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين

أعلن حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين أن ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني الذي أعدته نقابة الإعلاميين وفقا لأحكام القانون 93 لسنة 2016 الخاص بإنشاء نقابة الإعلاميين، نشر بالجريدة الرسمية في عددها رقم "287 " الصادر بتاريخ 20 ديسمبر/كانون الأول لسنة 2017 ، و أصبح ملزما لكافة الإعلاميين و بالتبعية الوسائل الإعلامية منذ هذا التاريخ .

وأضاف الكنيسي أن مواد الميثاق والمدونة جاءت متوازنة تراعى حقوق وواجبات الإعلاميين، كما أن هذا الميثاق يعتبر خارطة طريق لتصحيح مسار الإعلام المصري في المرحلة المقبلة . ووجه الكنيسي الشكر والتحية للجنة اإداد الميثاق برئاسة د. منى الحديدي، والتي ضمت في عضويتها قامات علمية وإعلامية من أساتذة و خبراء الإعلام في مصر، على العمل الدؤوب والذي استمر على مدار 6 اشهر للخروج بهذا الميثاق الذي يضاهى مواثيق الشرف الإعلامية العالمية.

وأكد أن مجلس إدارة النقابة بمناسبة نشر الميثاق ومدونة السلوك، سيُقيم حفلة لتكريم اعضاء اللجنة و هم د. مصطفى عبد الوهاب مقرر اللجنة د. ماجي الحلواني ود.حسين أمين د.محمود علم الدين و د. هويدا مصطفى ود.حسن علي و د. محمد شومان والإعلاميين نادية مبروك ومجدي لاشين، وإبراهيم الصياد، وأنعام محمد علي، ورشا نبيل، وحمدى متولي و محمد صلاح و المستشار محمد جلال زغلول .