الإعلامي المصري الدكتور باسم يوسف

كشف الإعلامي المصري الدكتور باسم يوسف عن عكوفه الآن على المقارنة بين تجربة برنامجه الشهير "البرنامج" وبين تجارب أخرى تطرح أمامه، مؤكدًا أنه من النوع الانتقائي الذي يحرص كثيرًا على دراسة كل خطوة قبل خوض غمار أيّة تجربة، لاسيما وأن هناك شريحة كبيرة من الناس تثق به وبالأطروحات التي تخرج من برنامجه.

وأبدى يوسف، خلال حواره مع "فلسطين اليوم"، سعادته بوجوده في بيروت التي يحبها كثيرًا متمنيًّا للدولة اللبنانية المزيد من الأمان والاستقرار، ومؤكدًا أنه وافق على إلقاء محاضرة حول تجربته الإعلامية في الجامعة الأميركية في بيروت؛ لإيمانه بثقافة الشعب اللبناني ورغبته بالنهوض رغم كل التحديات القاسية التي تحيط به.

وأوضح الإعلامي المصري أنه يسخر من العناوين الرنانة عن الحرية التي تغلف جزءًا كبيرًا من إعلامنا العربي، داعيًّا لوضع تلك الأمانة بين يدي الجيل الذي يمتلك الوعي والرؤية الثاقبة نحو المستقبل، مضيفًا: لا أنكر أنني كنت محاصرًا في مرحلة من المراحل، لكن هذا لن يلغيني على الإطلاق فهم يحاصرونني لأنني أكشف حقيقتهم.

كان باسم يوسف ألقى محاضرة في الجامعة الأميركية في بيروت بدعوة من قسم الإعلام، وقد اكتظت أروقة المكان بأكمله، ومنعت وسائل الإعلام من تغطية ذلك اللقاء ووضعت شاشة عملاقة على الدرج الخاص بالقاعة كي يتمكن الطلاب من متابعة اللقاء.