الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم إعلان الجيش السوداني أمس ، تحطم طائرة عسكرية ومقتل أفراد طاقمها الخمسة في ولاية شمال كردفان غربي السودان .
وتحدثت عن إعلان جهاز الأمن والمخابرات السوداني تحرير سبع رهائن من العاملين في مناطق البترول من قبضة متمردي قطاع الشمال بمنطقة جلد بولاية جنوب كردفان ، بعد اختطافهم أثناء توجههم للعمل في مارس الماضي.
وعرجت على اتهام الحكومة الشرعية في اليمن أمس لوفد الانقلابيين بالتهرب من استحقاقات إحلال السلام في اليمن وفقاً لجدول أعمال المشاورات الجارية في الكويت .

ونقلت عن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الدكتور صائب عريقات قوله " إن رفض الاحتلال للمبادرة الفرنسية جاء بعد تأكيد حكومته استمرار أنشطتها العسكرية " .
ونشرت الصحف إعلان المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي عن استهداف مبنى تابع لتنظيم " داعش " الإرهابي في مصيف الياسمين في منطقة قنفودة غرب بنغازي .

وسلطت الضوء على إنقاذ سفينة تجارية إيطالية أمس 26 مهاجراً قبالة سواحل صبراتة الليبية .
وأوردت إدانة منظمة التعاون الإسلامي بشدة الغارات الجوية التي يشنها النظام السوري في مدينة حلب، وكذلك مناطق سكنية ومساجد ومرافق طبية من بينها مستشفى القدس بحلب، مما أسفر عن مقتل ما يزيد عن 200 مدني منهم أطفال .
وتطرقت إلى اقتحام آلاف المتظاهرين مقر البرلمان العراقي في المنطقة الخضراء الشديدة التحصين في بغداد أمس، بعد إخفاق مجلس النواب في عقد جلسة نيابية كانت مقررة لإكمال التصويت على بقية أعضاء التشكيلة الوزارية في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي .
وأشارت إلى معاقبة محكمة مصرية 50 متهماً، أمس، بالسجن بين 5 سنوات والمؤبد في قضية أعمال عنف وقعت في مدينة بورسعيد الساحلية العام2013.