الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تجديد رئيس البرلمان الأفريقي المستر روجر أنكودو دانق دعوته للدول الأفريقية لانسحاب جماعي من المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدًا دعمه ومساندته للرئيس السوداني عمر البشير والرؤساء الأفارقة في مواجهتها ووقوفه مع السودان ضد الحصار الأمريكي الأحادي.

وتطرقت إلى دعوة وزير الدولة بوزارة الدفاع السودانية الفريق ركن علي محمد سالم علي المتمردين إلى الاستفادة من فرصة وقف إطلاق النار التي أعلنها الرئيس عمر البشير، من أجل حقن الدماء وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.
ولفتت الانتباه إلى توقيع وفد الحكومة اليمنية مشروع الاتفاق الذي تقدم به مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد لإنهاء النزاع المسلح ودفع الحل السياسي في اليمن.
وأخبرت عن شن طائرات أمريكية غارات جوية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سرت، بناء على طلب مقدم من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وسلطت الضوء على مقتل خمسة جنود روس بعد إسقاط مروحيتهم بنيران أطلقت في محافظة إدلب شمال غرب سوريا.
وتحدثت عن شن مسلحين من حركة طالبان الأفغانية هجومًا على فندق في العاصمة كابل يقدم خدمات للأجانب، حيث أسفر الهجوم عن مقتل المهاجمين الثلاثة وشرطي أفغاني.
ونشرت صحف السودان توصيات المؤتمر الدولي «وسطية الإسلام ومكافحة الإرهاب والطائفية» والتي شددت على ضرورة وضع خطة استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب.