الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على المباحثات التي أجراها وزير الخارجية المصري سامح شكري مع عدد من المسؤولين العراقيين، وتناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.
وأبرزت في هذا الإطار، تأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري، وقوف بلاده مع العراق في مواجهة الإرهاب والاستمرار بتقديم الدعم لتحقيق النصر علي تنظيم داعش الإرهابي.

وتطرقت إلى تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة إلى سلسلة الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي على قطاع غزة مستهدفة موقعين للمقاومة في بلدة بيت لاهيا.
وعرجت الصحف على المذبحة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق 20 أجانبيا أغلبهم من الإيطاليين واليابانيين في مطعم بالحي الدبلوماسي في بنجلاديش.

وتحدثت عن مقتل وإصابة 8 جنود ليبيين، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الجيش وعناصر تنظيم داعش الإرهابي بالمحور الغربي في مدينة بنغازي.
وتناقلت تأكيد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين، أن مجلس الأمن الدولي يعمل جديًا علي دراسة مشاريع لقرارات خاصة بمحاربة الإرهاب في سوريا.
ونوهت صحف مصر بموافقة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على إنشاء مجلس أعلى للاستثمار برئاسته للإشراف على السياسات الاستثمارية في جميع القطاعات والمحافظات