الصحف التونسية

أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم تقديم مجلس وزراء خارجية الاتحاد المغاربي خلال اجتماعهم في تونس دعما غير مشروط للقيادة السياسية التوافقية الجديدة في ليبيا.
ونقلت إعلان الجيش الليبي عن بدء معركة تحرير مدينة سرت من تنظيم داعش الإرهابي وتوجيهه آليات عسكرية وأعدادا ضخمة من عناصر الجيش لمحاصرة المدينة.

وكتبت عن توصل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية إلى اتفاق على التهدئة في مدينة حلب السورية وذلك بعد أكثر من أسبوع من القصف العنيف على المدينة من قبل قوات النظام السوري والطيران الروسي ، مشيرة إلى دعوة جامعة الدول العربية في ختام اجتماع طارئ على مستوى المندوبين إلى محاكمة من شاركوا في الاعتداءات الوحشية ضد المدنيين في حلب وغيرها من المدن السورية.
وأوردت إعلان التحالف الدولي إطلاق عملية "وشق الصحراء" لاستعادة كامل محافظة الأنبار العراقية من تنظيم داعش الإرهابي ، وتأكيد وزارة الدفاع العراقية نجاح قواتها في تحرير مناطق جنوب مدينة الفلوجة من قبضة التنظيم.
وعرجت صحف تونس على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتة الانتباه إلى استشهاد وإصابة خمسة فلسطينيين جراء الغارات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلية على مناطق متفرقة بقطاع غزة.