الصحف التونسية

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم, رصدها لتطورات الأحداث السياسية في تونس مع بدء رئيس الحكومة المكلف يوسف الشاهد تشكيل قائمة وزراء حكومته، لعرضها على مجلس نواب الشعب من أجل نيل الثقة.

وأولت اهتمامًا بتطورات الأحداث على الساحة الليبية في ظل اعتزام الاتحاد الأوروبي تمديد عمل بعثته المختصة في تقديم المساعدات للسلطات الليبية في مجال مراقبة الحدود لمدة عام، في حين كشف البنتاغون أن الطائرات الأمريكية دون طيار ما زالت تستهدف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة سرت لتأمين دخول الجيش لمختلف أحياء المدينة، يأتي ذلك فيما دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما الإدارة الأمريكية مواصلة دعمها لحكومة الوفاق الليبية في حربها ضد الإرهاب.

وأخبرت عن خطف تنظيم "داعش" الإرهابي نحو 3 ألاف مدني أثناء هروبهم من منطقة الحويجة باتجاه كركوك في العراق وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وتطرقت إلى مقتل 12 شخصًا في سوق مكتظة شمال شرق الهند بعد أن فتح مسلحون النار عليهم.

وفي سياق تقارير إخبارية متفرقة ذكرت الصحف تقدم هيلاري كلينتون المرشحة عن الحزب الديمقراطي في السباق الانتخابي الأمريكي أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وإعلان السلطات الأمنية الإيطالية عن تفكيك عصابة من مهربي البشر مرتبطة بتنظيم "داعش" الإرهابي، ونجاة مفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة من محاولة اغتيال.