الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية اليوم إعلان الآلية التنسيقة العليا للحوار الوطني بالسودان (7+7)، واكتمال الترتيبات لانعقاد الجمعية العمومية اليوم، بمشاركة أكثر من 250 من رؤساء الأحزاب والموفقين والأعضاء، إذ تبدأ (العمومية)، بخطاب من الرئيس عمر البشير.

ونقلت عن الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيغاد) قولها إن حكومة جنوب السودان وافقت أمس على السماح بنشر قوة حماية إقليمية بدون إعلان أي اشتراطات بعد اندلاع القتال في العاصمة جوبا الشهر الماضي.

وعرجت على مطالبة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر المجتمع الدولي بوقف ممارسات الانقلابيين في بلاده، التي تعيق جهود التسوية السياسية وتمزق النسيج الاجتماعي للشعب اليمني.

وتحدثت عن إصابة ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس قرب معبر نحال عوز العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة وشرق مخيم البريج للاجئين في وسط القطاع.

وسلطت الضوء على تعهد الرئيس الأميركي باراك أوباما بتدمير تنظيم داعش في سوريا والعراق، منتقدًا من جهة ثانية نظيره الروسي فلاديمير بوتين بسبب الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو للنظام السوري.

ونشرت الصحف إعلان الشرطة الإندونيسية إيقاف ستة مسلحين خططوا لتنفيذ هجوم صاروخي على مجمع سياحي على شاطئ سنغافورة.

وأشارت إلى إحباط قوات الأمن المصرية محاولة هجرة غير شرعية إلى دولة إيطاليا، لعدد 255 شخصًا من مختلف الجنسيات.

وركزت صحف السودان على تصريح نواز شريف رئيس الوزراء الباكستاني أمس، أن حكومته تستخدم «قنوات رسمية وغير رسمية» سعيًا لإعادة سبعة أشخاص أسرتهم حركة طالبان في أفغانستان بعد أن تحطمت مروحية عسكرية هبطت اضطراريًا كانوا على متنها.