الصحف المغربية

تطرقت الصحف المغربية الصادرة اليوم إلى توقيع المغرب وهولندا على بروتوكول تعديل الاتفاقية العامة للضمان الاجتماعي بعد مسلسل مفاوضات انطلقت عام 2013، موضحة أن هذا البروتوكول سيمكن من الحفاظ على الحقوق المكتسبة للمواطنين المغاربة المستفيدين من التعويضات الاجتماعية الهولندية.

وفي سياق متابعتها للشأن الدولي، تطرقت الصحف المغربية إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح أمس مكتب المخابرات العامة بمخيم الفلسطينيين بالبقعة (شمال غرب عمان) وخلف مقتل خمسة عناصر أمنية.

وتابعت الصحف العمليات العسكرية التي تقودها القوات العراقية بمدينة الفلوجة لتحريرها من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي ، مشيرة إلى أن هذه العمليات تجرى بمشاركة قوات مكافحة الإرهاب و أن القوات العراقية تحقق تقدما في عملية الزحف نحو المدينة.

واهتمت الصحف بتطورات الأوضاع في سوريا ، مشيرة إلى أن قوات النظام واصلت قصفها لمواقع قوات المعارضة في حلب .

كما تابعت الصحف المفاوضات الجارية بالكويت بين الفرقاء اليمنيين ، وتطرقت إلى مستجدات الأزمة في ليبيا وجهود حكومة الوفاق الوطني لإعادة الاستقرار و الأمن إلى البلاد .

وواصلت الصحف رصدها لاستمرار معركة التنافس بين الديمقراطيين والجمهوريين في الانتخابات التمهيدية لاقتراع الرئاسية الأمريكية المرتقبة في نوفمبر المقبل.