الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بالخلافات الكبيرة والحادة التي برزت بين الفرقاء السياسيين على ملف التعيينات التي سيقرها مجلس الوزراء اليوم في حين ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة بشكل غير مسبوق مما دفع المواطنين إلى النزول إلى الشوراع مساء اعتراضًا على الأوضاع الاقتصادية المتردية.
وأشارت إلى إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس عن تقديم الفلسطينيين اقتراحًا مضادًا للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط والتي تدعم ضم إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.
وأخبرت صحف الأربعاء عن إعلان المبعوث الأمريكي الخاص لإيران براين هوك أمس أن واشنطن تعمل على تجديد قرار حظر السلاح على إيران، مبينًا أن العقوبات على طهران أدت إلى نتائج ممتازة.
ولفتت الانتباه إلى إعلان نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف أن وضع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة لا يبعث التفاؤل.
وأوردت تأكيد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس أمس أن الوضع بالنسبة إلى تفشي فيروس كورونا في طور التحسن في أوروبا إلا أنه يزداد سواء عالميًا.
وتطرقت صحف لبنان إلى إعلان المدعي العام في باريس ريمي هيتز أمس فتح تحقيق مبدئي حول إدارة أزمة كوفيد-19، والتي وجهت إليها انتقادات في فرنسا اتهمت خصوصًا المسؤولين بارتكاب جرائم القتل غير العمد أو تعريض حياة الآخرين للخطر.

قد يهمك ايضاً :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الليبية الصادرة الجمعة

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس