الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, تمكن القوى الأمنية اللبنانية من اعتقال عنصرين من تنظيم (داعش) الإرهابي في منطقة (عرسال) بشمال شرق لبنان كانا يخططان للقيام بعمليات إرهابية في مناطق لبنانية عدة في وقت لا تزال الخلافات المستحكمة بين الفرقاء المعنيين تحول دون التوصل إلى اتفاق حول قانون جديد للانتخابات النيابية.

وفي الشأن الفلسطيني اهتمت الصحف بمصادقة لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس على بناء 82 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة (رمات شلومو) شمال المدينة المحتلة في حين شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات دهم وتمشيط في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة تركز معظمها في قرى بمحافظة رام الله وسط الضفة المحتلة بعد تعرض مركبة للمستوطنين لإطلاق نار.

واهتمت باللقاء الذي جرى بين ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ووزير الدفاع العراقي الدكتور خالد متعب العبيدي في أبو ظبي حيث جرى خلاله بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها ومجمل القضايا والتطورات الإقليمية.

وعرجت على تمكن أجهزة الأمن المصرية من تصفية عناصر خلية إرهابية كانت تخطط لشن عمليات في دمياط شمال البلاد.

وأشارت إلى تأكيد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن الأردن سيتعامل بكل حزم وقوة ضد من يسعى للعبث بأمنه وذلك غداة الهجوم الذي استهدف مكتب دائرة الاستخبارات العامة في البقعة شمال عمان وأدى إلى مقتل خمسة من عناصره.

ونقلت مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 21 آخرون في حصيلة أولية لانفجار السيارة المفخخة في العراق.

وأوردت نبأ مقتل 11 شخصا وإصابة 36 بهجوم بسيارة مفخخة على حافلة للشرطة التركية في مدينة اسطنبول فيما ألقت السلطات الأمنية القبض على أربعة أشخاص يشتبه في تورطهم في الاعتداء.

وتطرقت إلى إعلان وزارة الداخلية الإسبانية في بيان أن الشرطة اعتقلت شخصا مغربي الجنسية في مدينة بلنسية لاتهامه بتجنيد عناصر لحساب تنظيم (داعش) الإرهابي والترويج للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدثت صحف لبنان عن حصول هيلاري كلينتون على العدد المطلوب من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي لتصبح بذلك أول امرأة تمثل حزبا كبيرا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.