الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم إصابة مئات الفلسطينيين خلال المواجهات العنيفة التي دارت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجًا على اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل في حين عم إضراب شامل الأراضي الفلسطينية المحتلة وخرجت تظاهرات في كافة المدن الفلسطينية احتجاجا على القرار الأمريكي في مناطق الخليل ونابلس وبيت لحم .

وأشارت إلى مغادرة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في مؤتمر مجموعة الدعم الدولي للبنان الذي يحضره وزراء خارجية الدول الخمس الكبرى الأعضاء في مجلس الأمن.

واهتمت بإعلان المعارضة السورية المشاركة في محادثات سويسرا بأن العملية السياسية في جنيف 8 تتم بناء على قرارات دولية وليس وفق التطورات العسكرية على الأرض.

ولفتت الصحف إلى إصدار محكمة جنايات مصرية قرارا بإعدام 13 شخصا وسجن عدد آخر بعد إدانتهم بالانتماء إلى جماعة متطرفة تعرف باسم تنظيم أجناد مصر وشن هجمات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات من قوات الأمن.

ونقلت تأكيد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني خلال المباحاثات التي أجراها مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان دعم الأردن الكامل للشعب الفلسطيني في الحفاظ على حقوقهم التاريخية والقانونية في مدينة القدس.

وتحدثت صحف لبنان عن تظاهر نحو 45 ألف شخص بحسب الشرطة في الحي الذي يضم مقار الاتحاد الأوروبي في بروكسيل دعما لاستقلال كاتالونيا بدعوة من منظمتين انفصاليتين.