الصحف اللبنانية

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الموقف الذي أعلنه رئيس مجلس النواب اللبناني من التطورات السياسية على الساحة اللبنانية حيث حذر من غضب الشارع إذا لم يجر التوصل إلى قانون جديد للانتخابات النيابية في حين تترقب الأوساط السياسية ما يمكن أن تسفر عنه جلسة مجلس الوزراء من قرارات تتعلق بملفات إنمائية ملحة.

واهتمت بتنفيذ شابين فلسطينيين عملية جريئة في تل أبيب قرب وزارة الدفاع والأمن الإسرائيلية أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة آخرين.

وواكبت إعادة الفصائل المعارضة السورية فتح طريق بين معقلين لها في محافظة حلب في شمال سوريا بعد هجوم مضاد شنته ضد تنظيم داعش الإرهابي في حين ارتفع عدد القتلى إلى 65 شخصا وجرح العشرات نتيجة قصف بالبراميل المتفجرة نفذته قوات النظام على عدة أحياء في مدينة حلب شمال البلاد.

وأوردت نبأ إحراز القوات العراقية تقدما جديدا في جنوب مدينة الفلوجة في غرب العراق بعدما تمكنت من السيطرة على حي بكامله انتزعته من تنظيم داعش الإرهابي.

ولفتت الانتباه إلى مقتل مجند من قوات الأمن المركزي المصري بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية راجلة لقوات الأمن بمنطقة كرم القواديس جنوب مدينة الشيخ زويد شمال سيناء.

وأشارت إلى مقتل أربعة أشخاص من بينهم شرطية وإصابة 30 آخرين بتفجير سيارة مفخخة استهدفت مديرية الشرطة في بلدة مديات جنوب شرق تركيا.

وتناولت إعلان الناطق باسم قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ ديفيد بينهام أن مقاتلتين صينيتين اعترضتا على نحو خطير طائرة استطلاع أمريكية فوق بحر الصين الشرقي.

ولفتت الانتباه إلى إعلان موسكو أن روسيا تعمل على نشر نظام مشترك للدفاع الصاروخي مع جميع حلفائها من الجمهوريات السوفياتية السابقة.

وعرجت صحف لبنان على تنظيم الأطباء والمدرسين وعمال المواصلات والموانئ الرئيسية في اليونان إضرابات عن العمل اعتراضا على سياسات الحكومة في إطار برنامجها للإنقاذ الاقتصادي.