الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم بتحذير الأمم المتحدة من تداعيات صحية بشرية خطيرة في حال عدم الإلتزام بالإجراءات الوقائية في مواجهة ارتفاع معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في العراق.
وأبرزت صحف اليوم القرارات الإصلاحية التي اتخذها مجلس الوزراء العراقي في جلسته يوم أمس ومنها العمل الجدي لإصلاح جميع مؤسسات الدولة، بما يعززقدرتها على القيام بمهامها بكفاءة عالية وتطوير مستوى أداءها , بما يمكّنها من تقديم أفضل الخدمات للمواطن، ويضمن إعادة فرض هيبة الدولة.
وركزت على تأكيد مجلس الوزراء على ضرورة تسخير جميع جهود وإمكانات الدولة، لدعم وزارة الصحة ومؤسساتها الصحية في العاصمة بغداد وفي عموم المحافظات لمنع تفشي وباء كورونا.
وتناولت الاجتماع الطارىء لمجلس الأمن الوطني أمس،الذي كرس لمناقشة الأوضاع العامة ومستجدات الأحداث الأمنية في البلاد,بخاصة مايتعلق باستمرار ظاهرة إطلاق الصواريخ على المنطقة الخضراء ومطار بغداد الدولي والمعسكرات، مبرزة إدانته الكاملة لتلك الهجمات التي قال إنها "تهدد الأمن الوطني والمصالح الوطنية للبلد، وتسيء لمكانة العراق دوليا".
وعرجت الصحف على الخروقات التركية لبعض المواقع داخل الأراضي العراقية ، مشيرة إلى قيام الطائرات المقاتلة التركية بطلعاتها الجوية أمس داخل الأراضي العراقية وقصفها مواقع عدة.

قد يهمك ايضاً :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الفلسطينية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس