الصحف الفلسطينية

واصلت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم ، تغطية أخبار فيروس كورونا حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 11 إصابة بفيروس كورونا في الخليل ورام الله وطولكرم وبيت لحم والقدس.
وأبرزت الصحف تأكيدات الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن الاتحاد يدعم المحكمة الجنائية الدولية، بعد قرار الولايات المتحدة بشأن فرض عقوبات محتملة على الجنائية الدولية.
وسلطت الصحف الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية حيث اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، 11 مواطنًا من الضفة بينهم فتية، فيما هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي ، منشآت قرب جامعة القدس في أبو ديس، وفي المنطقة الوقعة بين البلدة وقرية السواحرة شرق القدس.
وأولت صحف الصباح اهتمامًا بأقوال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ، إن الحكومة البريطانية "تعارض بشدة" قيام إسرائيل بضم أراضي فلسطينية محتلة، مضيفًا بأن ما تقترح عمله إسرائيل هو بمثابة انتهاك للقانون الدولي ونحن نعارضه بشدة كما أننا نؤيد بشكل راسخ حل الدولتين وسنستمر في موقفنا هذا.
ونشرت الصحف أقوال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن خطط الضم الإسرائيلية تظل مفتقرة لأي تأييد دولي، بل تُعارضها أغلب الدول والتكتلات الدولية من منظمة التعاون الإسلامي إلى الاتحاد الأوروبي.

قد يهمك ايضاً :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف الجزائرية الصادرة الخميس