الصحف التونسية

تناولت الصحف التونسية في سياق اهتماماتها لهذا اليوم، تطورات المشهد الفرنسي وإعلان رئيس الوزراء الفرنسي ادوارد فيليب عن تراجع الحكومة بشكل مؤقت عن خطة الزيادة في الضرائب التي تسببت في اندلاع احتجاجات عنيفة في العاصمة باريس ومدن أخرى خلفت مئات الجرحى والموقوفون بالإضافة إلى خسائر مادية جسيمة.
وكتبت في شأن آخر، عن استشهاد شاب فلسطيني وإصابة العشرات أثناء مواجهات اندلعت خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم شمالي الصفة الغربية، وأشارت في سياق متصل إلى إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس بدء حملة أطلق عليها اسم " درع الشمال " للكشف عن أنفاق على الحدود مع لبنان .
وتحدثت عن توصل الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومليشيات الحوثي الانقلابية، إلى اتفاق لتبادل مئات الأسرى بين الطرفين قبيل بدء محادثات سلام مرتقبة في السويد.
وأشارت صحف تونس، إلى عودة موجة الاحتجاجات إلى مدينة البصرة العراقية في مؤشر لعودة عدم الاستقرار إلى المدينة وامتدادها لمدن أخرى بعد هدوء استمر قرابة الشهرين.
ولفتت في سياق تقارير متفرقة، إلى إعلان الخارجية الروسية بأن دبلوماسيين روس وأمريكيين سيبحثون إمكانيات التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في تسوية النزاع الأفغاني.