الصحف المصرية

اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بتأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن التوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية يدعم استقرار المنطقة ، ويسهم في الحد من الاضطراب الذي يشهده الشرق الأوسط . 
وأبرزت تصريحات الرئيس السيسي عقب مباحثاته مع نظيره الفلسطيني محمود عباس بالقاهرة أمس بشأن التحركات العربية والدولية لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل ، التي أشار فيها إلى أن مصر ستواصل مساعيها الدؤوبة من أجل إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية

وفي الشأن اليمنى ذكرت الصحف أن المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت لم تحرز أي تقدم ، والدعوة التي أطلقها موفد الأمين العام للأمم المتحدة لجميع الأطراف اليمنية لتقديم تنازلات . 
سوريا أخبرت الصحف عن تمديد جيش النظام السوري للهدنة في مدينة حلب لمدة 48 ساعة ، ومطالبة فرنسا بضمانات ملموسة للحفاظ على الهدنة وإتاحة دخول المساعدات الإنسانية. 

دولياً اهتمت الصحف بتحذيرات رئيس الوزراء بريطانيا ديفيد كاميرون من تزايد خطر اندلاع حرب في أوروبا في حالة اتخاذ البريطانيين قرار بالخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء المقرر يوم ٢٣ يونيو المقبل. 
وتحدثت الصحف في عدة موضوعات دولية متفرقة منها، تعزيز كوريا الشمالية ترسانتها النووية "كما ونوعا "،واستقالة نائب رئيس البرلمان الفرنسي دنيس بوبان من منصبة ، وإعلان فرنسا عن خطة جديدة لمكافحة الإرهاب ، ومقتل زعيم " داعش " بالأنبار في العراق .