صحف الإمارات

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم في إفتتاحيتها بـ .. أعمال الدورة الـ 15 لـ" منتدى الإعلام العربي " التي بدأت أمس بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.. إضافة إلى انتصارات اليمين الأوروبي في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمحلية بجانب القضية الفلسطينية واستمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الشعب الفلسطيني.

وتحت عنوان " إعلام من أجل الإنسانية " أكدت صحيفة " البيان " أن الإعلام بشكل عام رسالة إنسانية وجدت منذ البداية لخدمة البشرية ولحماية المجتمعات من المخاطر - رغم كل ما يثار من جدل حول دور الإعلام ووظائفه وأهدافه - وهو ما أكده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " على هامش منتدى الإعلام العربي أمس في دبي الذي يقام في دورته الخامسة عشرة.

وأضافت أن سموه أعرب عن ثقته في قدرة الإعلام على إقامة سياج قيمي وأخلاقي ومعرفي يحمي شباب العرب من الانزلاق إلى هوة التطرف كون هذه الفئة الأكثر استهدافا من قوى الظلام والإرهاب التي باتت تشكل أكبر خطر يتهدد المنطقة في الوقت الذي حمل فيه سموه الإعلاميين جانبا كبيرا من المسؤولية في التصدي لتصحيح الصورة المغلوطة عن مجتمعاتنا العربية والإسلامية لاسيما أمام الغرب وكذلك العمل على إقامة جسور تواصل حضارية مع العالم من أجل نشر قيم السلام والمحبة والتعايش بين الناس على اختلاف ألسنتهم وأجناسهم.

وقالت " البيان " في ختام إفتتاحيتها أن المنتدى تحول بعد / 15 / عاما من انطلاقه إلى مؤسسة إعلامية عالمية تبحث وتناقش قضايا الإعلام العربي والعالمي وتطرح الأفكار والتحاليل وتضع النتائج والخطط والاستراتيجيات لمسيرة الإعلام العربي التي تشكل دبي ودولة الإمارات بشكل عام محطة دفع ودعم دائم لها.