الصحف الباكستانية

أبرزت الصحف الباكستانية الصادرة اليوم, تهديد زعيم حزب حركة الإنصاف المعارض عمران خان للحكومة بقدرته على إطلاق سلسلة من الاحتجاجات الشعبية بعد شهر رمضان لإجبارها على محاكمة رئيس الوزراء نواز شريف في التهم الموجهة إليه بالفساد.

وسلطت الضوء على العلاقات بين باكستان والولايات المتحدة التي شهدت توتراً بسبب انتهاك القوات الأمريكية سيادة الأراضي الباكستانية الشهر الماضي لاغتيال زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا أختر منصور.

وأشارت إلى قيام الأمير تشارلز فيليب ولي عهد المملكة المتحدة بزيارة إلى رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في مقر إقامته بلندن, لعيادته بعد عملية القلب المفتوح التي أجراها قبل أسبوعين.

وأخبرت عن تدهور صحة أسطورة الأعمال الإنسانية في باكستان عبدالستار إيديهي الذي يدير أكبر شبكة خيرية لسيارات الإسعاف ودور إيواء الأيتام والأرامل.

وتابعت تطورات الوضع الأمني في باكستان حيث تواصل قوات الأمن ملاحقة عناصر الخلايا الإرهابية المختبئة في المدن للحد من وقوع أي أعمال إرهابية خلال شهر رمضان المبارك.

وفي الشأن الإقليمي, تناقلت صحف باكستان أنباء الانفجار العنيف الذي وقع أمس في العاصمة السورية دمشق وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.