الصحف التونسية

اهتمت الصحف التونسية الصادرة بتطورات الأزمة في ليبيا في ظل قيام عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي بسلسلة تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة استهدفت القوات الحكومية داخل مدينة سرت ، في وقت تمكنت فيه القوات الليبية من تصفية مئات الدواعش حيث اكتظت المدينة بحسب الصحف بجثث الإرهابيين ، مشيرة في سياق متصل إلى إصدار وزارة الخارجية الأمريكية تقريراً أعربت فيه عن مخاوفها من تحول ليبيا إلى ساحة صراع.

وأخبرت عن وقوع انفجار ضخم استهدف المقر الرئيسي لبنك لبنان والمهجر في منطقة فردان في العاصمة اللبنانية بيروت .
وتحدثت عن اعتزام القوات العراقية اقتحام مدينة الفلوجة خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة بعد أن أكملت القوات الأمنية والحشد الشعبي تحرير الأراضي المحيطة بها.

وألقت الضوء على الاجتماع الذي عقده الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع سفراء وممثلي حكومات الدول الغربية، لإبلاغهم رفض الدول العربية ترشيح إسرائيل لرئاسة اللجنة الأممية السادسة المعنية بمكافحة الإرهاب.
وأنبأت عن إجراء الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة تعديلاً جزئياً في حكومة عبد المالك سلال طال العديد من الحقائب الوزارية، في تعديل هو الثالث الذي يجريه الرئيس بوتفليقة على الحكومة منذ إعادة انتخابه لولاية رابعة عام 2014 م.
وتطرقت إلى إعلان الشرطة الأمريكية عن مقتل 50 شخصاً وإصابة 53 آخرين في هجوم نفذه مسلح على ملهى ليلي في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.