الصحف المصرية

تنوعت اهتمامات الصحف المصرية الصادرة اليوم بين الشأنين الإقليمي والدولي مبرزة تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والليبية والعراقية .

واهتمت بتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاءه وزير الدولة الأوغندي هنري أوريم، أمس بأن بلاده منفتحة على أفريقيا وتسعى نحو تنمية وتطوير علاقاتها مع الجميع ، لاسيما في ضوء التحديات التي تواجهها القارة، فضلا عن متطلباتها التنموية التي تدفع نحو المزيد من الحوار البناء والتعاون ونبذ جميع أشكال الخلاف من أجل تحقيق مصالح الشعوب الإفريقية.

وسلطت الصحف الضوء على حالة الوجوم والغضب التي سادت أروقة الأمانة العامة للجامعة العربية بعد انتخاب إسرائيل لرئاسة اللجنة القانونية في الأمم المتحدة، ممثلة عن مجموعة تضم دول غرب أوروبا ودول أخرى .

عراقياً اخبرت الصحف عن تقدم القوات العراقية باتجاه مدينة الفلوجة من أربعة محاور .

وبشأن الوضع في ليبيا تحدثت الصحف عن عدم تمكن مجلس النواب الليبي من عقد جلسته العادية، لمناقشة تعديل الإعلان الدستوري ومنح الثقة لحكومة الوفاق لعدم اكتمال النصاب القانوني .

يمنياً ذكرت الصحف أن وفد الحوثيين المشارك في مشاورات الكويت بشأن الأزمة اليمنية أعلن رفضه أي ورقة تعدها الأمم المتحدة لا تلبى مطالب الوفد، في حين قتل 4 يمنيين وأصيب 18 آخرون في قصف للمتمردين على مواقع للجيش وأحياء سكنية في تعز.